الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رئيس الوزراء يتابع استعدادات المحافظات للتعامل مع " الأمطار"

المصدر: جريدةالدستور 4/11/2015

ا ش ا

 أجرى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اتصالاً هاتفيًا بالمحافظين للاطمئنان على الموقف بالمحافظات، ومدى توافر الاستعدادات اللازمة للتعامل مع الطقس السيء وهطول الأمطار بغزارة.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء وجه وزير الاسكان بمتابعة توافر الامكانيات اللازمة لتصريف المياه المتجمعة، نتيجة لسقوط الأمطار بعدد من المحافظات، التي تعرضت لأمطار غزيرة وسيول، وكذا العمل على تعزيز هذه الإمكانيات من خلال التنسيق مع المحافظات المجاروة.

وفي السياق، أشار وزير الإسكان مصطفى مدبولي، إلى أنه تم الدفع بعدد 12 سيارة من محافظات القاهرة والجيزة والمنيا، للمشاركة في التعامل مع المياه المتجمعة في محافظة البحيرة، بالإضافة إلى الاستعانة بمعدات وأدوات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة للتعامل مع هذا الموقف.

كما قام رئيس الوزراء بتوجيه وزير التنمية المحلية، أحمد زكي بدر، بمتابعة الموقف مع المحافظات أولاً بأول، والاتصال الدائم بالمحافظين والأجهزة التنفيذية بالمحافظات، للتأكد من جاهزية شبكات صرف مياه الأمطار،والصرف الصحي للتعامل مع المياه المتجمعة في بعض المناطق، وفي هذا الصدد تم التأكد من تواجد المحافظين والقيادات المعنية للتعامل الميداني في محافظاتهم.

كما وجه رئيس الوزراء، وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، بحصر كافة أعداد المتضررين والتلفيات الناتجة عن سقوط الأمطار الغزيرة في بعض المحافظات، لتعويضهم عن هذه الأضرار.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع